إزالة قرن من رأس مسنة بمستشفى الملك فيصل

قرن برأس إمرأة

مكة المكرمة تركي السويهري:
تمكن فريق طبي بمستشفى الملك فيصل بن عبدالعزيز بمكة المكرمة برئاسة الدكتور/ أحمد حسين قطان أخصائي الجراحة ومستشار مدير الشئون الصحية بالعاصمة المقدسة من استئصال قرن من رأس امرأة مسنة تبلغ من العمر سبعين عاماً، واستغرقت العملية ساعة ونصف الساعة وقد كان القرن يسبب

إزعاجاً كبيراً للمرأة أثناء النوم ولايريحها وتحملت تلك المعاناة سنين عديدة ولكنها قررت أخيراً إزالته واتجهت لمستشفى الملك فيصل وتمت متابعة الحالة بقسم الجراحة بإشراف من الدكتور القطان حيث تم تشكيل فريق طبي لإجراء العملية وإزالة القرن وتمكن الدكتور/ أحمد قطان من إزالته تماماً من الرأس وحالة المرأة المسنة بعد العملية مستقرة وتقدمت بالشكر والتقدير لكل من كان له مساهمة في إزالة ذلك القرن سواء الفريق الطبي برئاسة الدكتور أحمد قطان أو مدير المستشفى الدكتور احمد الخروبي الذي كان يتابع حالتها أول بأول منذً دخولها المستشفى حتى أن أجريت لها العملية وغادرته بسلامة الله.

*******

فتاة تفرز عيناها مواد صلبة حيرت أطباء مستشفى المجمعة

المجمعة – محمد الأمان:
تعاني فتاة في العشرين من العمر من حالة فريدة ونادرة الحدوث وقد تكون الأولى من نوعها حيث تحولت عيني هذه الفتاة الى مكان لانتاج المواد الصلبة الغريبة الشكل والغير قابلة للكسر او حتى الثني. وقد أوضح مدير مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة استشاري العيون الدكتور خالد العبد الوهاب والذي يشرف بنفسه على علاج ومتابعة الحالة بأن الفتاة سبق ان راجعت المستشفى منذ مايقارب السنة وكانت مصابة بالتهاب فيروسي في العين وعملت لها الإجراءات اللازمة وأعطيت العلاج وشفيت من هذه الإصابة وفي شهر رمضان المبارك وكانت تعاني من زيادة في دموع العين اليمنى وبالكشف عليها تبين وجود جسم صلب غريب في القناة الدمعية وتم استخراج الجسم وأرسل إلى مختبر الأنسجة وأشارت النتائج إلى أن هذا الجسم الغريب مكون من خلايا طلائية ومواد أخرى ينتجها الجسم عادة ولكن لا يتم إنتاجها في العين بعد ذلك أخذت هذه المواد تتكون بشكل متكرر وفي فترات متفاوتة الأمر الذي استدعى تنويم المريضة داخل المستشفى للملاحظة وتبين من ذلك أن هذه المواد يبدأ تكوينها بعد ساعة من إزالتها وهي عبارة عن مواد صلبة وترية الشكل يتراوح طولها بين 3إلى 4ملم وسماكتها تقارب 1ملم وهي قاسية الملمس من الصعب كسرها أو حتى ثنيها ولونها يميل إلى اللون الرصاصي الفاتح، وبعد مدة بدأت هذه المواد تتكون في كلا العينين وقد تم إعطاء المريضة بعض الأنواع من الأدوية وكان مفعولها يقتصر فقط على التقليل من تكون هذه المواد ولكنها لا تمنع تكونها مرة أخرى. وأضاف الدكتور العبدالوهاب أنه بمناقشة الحالة مع بعض المختصين في هذا المجال وكذلك بالبحث في الكتب والمراجع العلمية المختلفة لم نجد أي حالة مشابهة لهذه الحالة وقد قمنا بالاتصال بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون لتنسيق موعد للمريضة للكشف عليها وأخذ الفحوصات والتحاليل الخاصة المتوفرة لديهم وسيتم الإعلان عن النتائج بعد ظهورها.

قطع الزجاج

*******

بيضتان داخل بيضة

بيضه داخل بيضه

لندن –
عقدت الدهشة لسان امرأة عندما أقدمت على كسر بيضة لتجد بداخلها بيضة أخرى. وكانت فران فينسنت البالغة من العمر 54عاماً قد توصلت إلى ذلك الاكتشاف الذي أذهلها عندما كانت تقوم بكسر البيضة التي يبلغ وزنها 5.50أوقيات لتصنع بها قطعة كعك. وقد فوجئت أيما مفاجأة عندما وجدت بيضة صغيرة متماسكة تماماً داخل البيضة الكبيرة التي يبلغ طولها ثلاث بوصات ونصف البوصة.
وتحدثت فران، وهي عاملة في مصنع من سياتون في ديفون، فقالت: “كنت أعتقد أن البيضة تبدو أكبر من المعتاد وظننت في بادئ الأمر أنها ربما كانت بيضة بط. وعندما كسرتها وجدت فيها الصفار والبياض ولكن كانت هنالك أيضاً بيضة صغيرة غير مقشورة. لم أر في حياتي مثل هذا من قبل .. إنهما مثل التوأم تقريباً”.

بيضه داخل بيضه

*******

ولادة طفل صيني بقلب خارج قفصه الصدري

طفل صيني قلبه خارج جسمه

بكين – الرياض:
خرج مولود صيني إلى الحياة على الرغم من أن قلبه كان خارج قفصه الصدري. ويتلقى المولود الرعاية بوحدة العناية المكثفة في مستشفى للأطفال في إقليم غوانغدونغ.

وكان الوالدان يعلمان بحالة طفلهما إلا أنهما آثرا عدم اجهاضه. وتنجم هذه الحالة عن مرض نادر يحدث لدى خمس من كل مليون مولود ويصيب صدر وجوف الأطفال عادة، وغالباً ما يموت معظمهم. وتقرر إجراء جراحة لإعادة القلب إلى داخل القفص الصدري بعد أن يقوى الطفل ويصبح قادراً على الخضوع للعملية الجراحية.

*******

سيارة تقتل شاباً تونسياً أثناء توزيعه دعوات زفافه

تونس – ي.ب.أ:
لقي شاب تونسي حتفه دهساً تحت عجلات سيارة مجهولة بينما كان يوزع دعوات لحضور زفافه الذي كان مقرراً في الثاني والعشرين من الشهر المقبل.
وذكرت صحيفة الشروق التونسية المستقلة يوم الأربعاء أن الشباب خرج من منزله لتوزيع الدعوات لحضور زفافه على أقاربه وأصحابه ولكن سيارة لا تحمل رقما فجأة دهسته وبعثرت الدعوات.

ودعت والدة الشاب ابنها إلى قبره بالزغاريد قائلة “توفي زوجي بحادث سير، وها هو ابني يرحل أيضاً في حادث سير، لذلك شيعت أثاث زفافه كله مع جثمانه، ولم أترك شيئاً”.

*******

بسبب سن في لثتها العليا
تزويج طفلة من كلب للتخلص من “سوء الطالع”

طفلة تتزوج كلب

“العريس” يصل محمولاً إلى مقر الاحتفال (الأوروبية)

نيودلهي – د.ب.أ:
ذكر شهود أن طفلة من أبناء إحدى القبائل في الهند بولاية غارخاند بشرق البلاد لم يتجاوز عمرها سبعة أعوام تزوجت أمس الثلاثاء من كلب ضال، وذلك في إطار طقوس تقليدية للتخلص من “سوء الطالع”.
وجرت مراسم الزفاف في قرية قريبة من مدينة غامشيدبور الصناعية. وقال أحد أهالي القرية إن العديد من أقارب الطفلة شاركوا في الحفل معتقدين أن الزواج سيعود بالخير على الأسرة.

وتم وضع نظارة شمسية على عيني الكلب وجرى إحضاره إلى مكان الحفل تحت شمسية مزينة، فيما رقص نحو 150مدعواً على إيقاع الطبول أثناء مراسم الزواج.

وقال الأقارب إن والدي البنت قررا تزويجها من الكلب لأن لديها سنا مغروسا في لثتها العليا وهو أمر تعتبره القبيلة نذير شؤم.

وذكر أحد سكان القرية أن زعماء القبيلة حذروا من أن البنت يجب أن تتزوج كلبا وإلا فإن النحس سيلازمها طيلة حياتها مشيرا إلى إتمام تسع زيجات من هذا القبيل منذ يوم الاحد الماضي الذي صادف بدء مهرجان محلي.

وقال سكان القرية إن زواج الطفلة من الكلب اليوم لن يؤثر على حياتها، حيث إنه سيكون من حقها الزواج لاحقا دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات للطلاق من الكلب.

تجدر الاشارة إلى أن الزواج بين البشر والكائنات الحية الأخرى هو أمر شائع في الهند، وهو يهدف إلى التخلص من الأرواح الشريرة واللعنات.

طفلة تتزوج كلب

*******

صبي الملاعق يسعى لتحطيم الرقم القياسي العالمي

صبي الملاعق

وجه جو أليسون تحول إلى حامل للملاعق

لندن – “الرياض”:
لئن كان معظم الناس يستخدمون الملاعق للأكل، فإن بعضهم يستخدمونها للعب. وهذا أمر لا غبار عليه؛ ولكن ما ظنكم في استخدام جو أليسون للملاعق؟ لا مراء في انه يستخدمها بطريقة جد مختلفة.
فقد درج هذا الصبي البالغ من العمر تسع سنوات على وضع الملاعق بصورة متوازنة على وجهه. وأصبح ماهراً فائق المهارة في هذا الخصوص حتى انه بدأ يسعى حثيثاً إلى تسجيل رقم قياسي عالمي يحطم به الرقم المسجل باسم تيم جونسون البالغ من العمر 16عاماً، والذي تمكن من وضع 15ملعقة على وجهه، في كاليفورنيا الأمريكية في عام 2004م.

وقد بدأ جو يمارس هوايته تلك منذ عامين ووقتها لقي تشجيعاً من ابن خالته. وهو حالياً يمضي الساعات يومياً في التدريب حتى أصبح بمقدوره تعليق 14ملعقة في وجهه؛ حيث تتدلى أربع منها من جبهته وواحدة من كل من أنفه وفمه وحنكه واثنتان من كل من خديه وأثنتان من أذنه اليمنى وواحدة من أذنه اليسرى.

ومن منزل العائلة في توتنيس في ديفون، تحدثت فينيلا والدة جو فقالت: “لقد حاولت تعليق الملاعق ولكن محاولتي باءت بالفشل كما أن شقيقه حاول أيضاً دون جدوى. ولابد أن هذا أمر يعود إلى طبيعة جسمه ويبدو أن البشرة الدهنية تساعد صاحبها في هذا الخصوص. ولأجل هذا فإن الأطفال بارعون جداً. ويستعد جو للظهور في برنامج تلفزيوني لاستعراض براعته وعرض مهاراته. بيد أن جو لم يغتر كثيراً بالشهرة التي أصبح يتمتع بها؛ وإنما حرص على أن يكون متواضعاً وأكد انه حتى بالنسبة لأصدقائه وزملائه في المدرسة فإنهم لا يدرون شيئاً عن مهاراته تلك.

*******

تسببت في مشكلات أسرية للموظفات
ضبط شخص زرع كاميرا في حمام سيدات بوزارة في دبي

دبي-مكتب “الرياض” – عطاف الشمري:
افاد مصدر مسئول في شرطة دبي يوم الثلاثاء انه تم ضبط شخص زرع كاميرا صغيرة في حمام سيدات في وزارة بدبي في اول واقعة من نوعها تشهدها الامارات.
وقال المصدر ل “الرياض” ان المتهم اقر بالواقعة، واحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق، لكنه رفض الكشف عن اسمه.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغاً من مسئولين في وزارة البيئة بدبي تفيد اكتشاف سيدة لجسم صغير لايزيد حجمه عن حجم العملة المعدنية، مزروع في دورة مياه سيدات وتبين من فحصه انه كاميرا صغيرة

وانتقل رجال التحريات والمباحث والأدلة الجنائية على الفور لمقر الوزارة، وتم العثور بالفعل على كاميرا واحدة وتم رفع البصمات من الحمام والتحقيق مع عدد من العاملين بالوزارة وتوقيف مشتبه فيهم.

واثارت الواقعة ردود فعل غاضبة بين الموظفات، وتردد ان بعضهن واجهن مشكلات اسرية مع ازواجهن بسبب وجود الكاميرا في حمام الوزارة.

*******

في كمين نفذته قوة المهمات لملاحقة ستة من البنغال في البطحاء ومنفوحة
شرطة الرياض تطيح بمزوري الاستكرات الخاصة بدخول قصور الأمراء

تزوير

الرياض – مناحي الشيباني: تصوير – ماجد الدليمي:
أطاحت شرطة منطقة الرياض بمزوري الاستكرات الخاصة بدخول قصور بعض الأمراء واستكرات الفحص الدوري والغرفة التجارية الصناعية وحملات الحج ومطبوعات تابعة لبعض الوزارات من بينها وزارة التربية والتعليم وأمانة منطقة الرياض.

تزوير

وجاءت عملية القبض على المتورطين في تلك العمليات في كمين أمني ناجح نفذه قسم البحث والتحري بقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض بعد تحديد شقتين يديرهما ستة من العمالة البنغالية كشفت الأولى في حي البطحاء والثانية في حي منفوحة بالرياض.

تزوير

وجاءت عملية القبض على مزوري تلك الوثائق الهامة عقب توفر معلومات لدى قسم البحث والتحري بقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض عن وجود كميات كبيرة من الاستكرات الخاصة بدخول قصور بعض الأمراء تم تزويرها وكميات كبيرة من استكرات الفحص الدوري وأخرى تابعة للغرفة التجارية الصناعية واستكرات توضع على اللحوم تحمل عبارة (مذبوح طبقاً للشريعة الإسلامية)

تزوير

وأخرى تخص وزارة التربية وتصاريح للحج جميع تلك يتم ترويجها في الأسواق السوداء ويتم الحصول عليها وبعد توفر تلك المعلومات كلف مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله الشهراني قائد قوة المهمات والواجبات الخاصة بالشرطة المقدم عيد العتيبي وقسم البحث والتحري بالقوة بتتبع نشاط الجهة المسؤولة عن ترويج تلك الوثائق المزورة وضبطهم لتطبيق العقوبة المقررة

تزوير

بحقهم وقام فريق أمني قاده الملازم أول ياسر الحسون بمتابعة من قائد القوة بجمع المعلومات البحثية عن نشاط هذه المجموعة حيث تم تحديد المتورطين في هذا العمل في ستة من العمالة البنغالية لحسابهم الخاص وبعد وضع كمين أمني لهم تم ضبط ثلاثة منهم في شقة حي البطحاء ومجموعة أخرى في شقة في منفوحة بالرياض وكشفت عمليات الدهم التي نفذتها قوة المهمات

تزوير

بشرطة الرياض عن العثور على كميات كبيرة من الوثائق المزورة التي كانت تروج في الأسواق ومنها استكرات تخص دخول قصور بعض الأمراء وللفحص الدوري والغرفة التجارية وبعض الشخصيات البارزة ومطبوعات مزورة لأمانة الرياض ولوزارة التربية والتعليم كما تم العثور على استكرات مزورة كتب عليها (مذبوح طبقاً للشريعة الإسلامية) كما تم العثور في الشقتين على أختام المصادقة للغرفة التجارية قيمة الاستكر مائة وخمسون ريالا.

تزوير

ومما عثر عليه داخل تلك الشقق العثور على وثائق مزورة تخص أصحاب سمو وشخصيات بارزة يطلبها بعض الأشخاص من المزورين لتسهيل معاملاتهم وقامت الفرق المشاركة في عمليات الدهم من مصادرة تلك الوثائق المزورة وإغلاق معملي التزوير وكشفت التحقيقات الأولية مع المتورطين في هذه القضية ان دخلهم الشهري يصل لأكثر من عشرين ألف ريال على حد اعتراف أحدهم!!

تزوير

وتم تسليم الأشخاص لجهة الاختصاص لاستكمال التحقيق معهم لمعرفة مدى تورطهم في قضايا أمنية أخرى

تزوير

أتمنى أن لا أكون قد أطلت عليكم

صورتي

صوت و صورة