إستراحة برشلونة في الرياض ..!

أنا من المتابعين لأخبار توجه المسؤلين عن الرياضة عندنا لافتتاح اكاديميات رياضية وحرصهم على تطوير الرياضة في المملكة … ويوم سمعت خبر إفتتاح ” أكاديمية برشلونة ” قلت بس … والله حنا محنا سهلين … هذا الشغل الصح .. بلا أكاديمية إسباير القطرية بلا هّم …. ولكن استغربت من سرعة تجهيز موقع الاكاديمية واللي خلاني أشك أني ماعمري شفت أعمال إنشاء لشئ يمكن أن يكون اكاديمية ..يعني ماشفنا رافعات ولا مدرجات ولاشئ طالع على الأرض يوحي بإنشاء أكاديمية …. بس قلت في نفسي شكلها بتكون مفاجأة .. المهم ماطول عليكم .. مرّيت بالصدفة من شارع في حارة مافيها إلا مكبات شحن ومخلفات بناء والمكان مايوحي بأي شئ حلو .. وأتفاجأ بلوحة تقول —-> أكاديمية برشلونة … شكيت في نفسي .. ورفعت راسي أبي اشوف شي مالقيت … قلت أكيد قدام بشوف الهوايل … هذا البرشا … ما طول عليكم وصلت … وشفت …. ويالهول ماشفت ……….. أبد .. إستراحة العادة اللي حنا خابرينها .. وهذي الصور ..
estrahat Barcelona2   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

ياخي إستراحتنا في السلي أزين شوي وأرفع شبك وأكثر كشافات بعد … بس البلك شئ

estrahat Barcelona3   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

estrahat Barcelona1   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

لكن اللي يسمع التصاريح والأخبار اللي تنقلها الجرايد عن الأكاديمية يصدق والله ..

estrahat Barcelona4   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

(( بدأ رسمياً النشاط في أكاديمية نادي برشلونة الإسباني في مدينة الرياض أمس السبت وستكون الفرق بأسماء نجوم فريق برشلونة (ميسي، رونالدينهو، ماركيز، هنري) ))

يعني حنا نسمي الفرق بأسماء اللاعبين الكبار ونلعب على اشبالنا وفي اسباير يجيبون نفس اللاعبين يلعبون معهم صدق …!

1802.spo.p30.n12   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

عبد الله بن مساعد: برشلونة في السعودية حالة فوزه بالدوري الإسباني ..

هذا من جريدة الجزيرة ..

بس ياطويل العمر الاستراحة صغيره وإذا جاء فريق برشلونة ولعب في الاستراحة بتصير زحمة مرة … لو تخلينا إذا جاء فريق برشلونة نستأجر لهم استراحة أكبر شوي وأنا على استعداد أدور أكبر استراحة في السلي أو الشفاء .. ونعشيهم مندي يحبه قلبك ..!!

estrahat Barcelona5   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

مؤتمر إعلان إنشاء استراحة برشلونة

spt01   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

عادل البطي ونقاش ساخن داخل الاستراحة

والله صدمة ما بعدها صدمة … بعد كل هالجعجعة نطلع باستراحة .. طيب مافيه واحد يسعى في الخير يروح للرئاسة يقولهم إن إنشاء الأكاديمية الرياضية يعني إنشاء نظام حياة جديد لأشبال الكورة وجعل تفكيرهم وعقلهم أولاً أكثر نضجاً للدخول إلى ممارسة الرياضة قبل صقل موهبتهم بطريقة علمية …

واللي يبي يروح رجاءً ياخذ معه صور وبرنامج وفعاليات أكاديمية إسباير القطرية يعلمهم الشغل الصح … اللي يسأل عن الأكاديمية كيف تكون يشوف ويقرأ ويشتغل شغل إسباير وإلا الله يرحم والديكم بلاش فروع لإستراحات أندية عالمية … يكفينا فشيلة إستراحة برشلونة

وهالحين تعالوا شوفوا الأكاديميات ياأهل الإستراحات ….

اكاديمية اسباير

aspire1   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

aspire2   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

aspire6   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

aspire3   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

aspire7   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

بس اللي يعيب منشآت اسباير أن مافيه آثار بلك وجبس منطول جنب الأكاديمية

“أسباير” تفتتح أكبر قبة رياضية في العالم

aspire4   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

أعلنت أكاديمية التفوق الرياضي القطرية “أسباير” أنها ستفتتح القبة الرياضية المغلقة التي تعتبر الأكبر من نوعها في العالم في احتفالية تقام في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة، وتتضمن أيضا الاحتفال بالإنجازات الرياضية التي حققتها الأكاديمية.
وتُمثل القبة التي تشغل مساحة تربو على 290 ألف متر مربع، أحد أبرز المعالم المميّزة في قطر والمنطقة بشكل عام، إذ ستلعب هذه المنشأة الفريدة دوراً مهماً في عملية تدريب وتنمية مواهب الطلاب الرياضيين، واستضافة أحداث رياضية كبيرة كدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في الدوحة أواخر عام 2006.
وسيحضر الاحتفالات مجموعة من الشخصيات المحلية البارزة وعدد من نجوم الرياضة العالميين، وسيُتاح للحضور كذلك مشاهدة عدد من النشاطات والمنافسات الرياضية في ألعاب مختلفة، إضافة إلى مؤتمر يتناول علم الرياضة.
وقال المدير العام للأكاديمية توماس فلوك إن الاحتفالات المرتقبة التي ستتمحور حول افتتاح القبة الرياضية ستمثل فرصة كبيرة لإبراز الإنجازات التي حققتها قطر في مجال الرياضة.
aspire5   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!
قبة متميزة
صُممت القبة بشكل خاص لتحقيق التميز، إذ إنها تضم أحدث مختبرات العلوم الرياضية إلى جانب قاعات اللياقة البدنية تحت سقفها المنحدر. وتتضمن المنشآت داخل القبة ملعباً لكرة القدم بالمقاييس القانونية، وآخر لكرة القدم الخماسية، ومضمارا للجري طوله 200م.
كما تضم القبة حوض سباحة وآخر للغطس بالمقاييس الأولمبية، وقاعة للجمباز وأخرى للألعاب الرياضية المتعددة، بالإضافة إلى 13 قاعة للعب كرة الطاولة، وثلاث أرضيات إسفنجية صممت خصيصاً لرياضات المنازلات، وثماني قاعات للمبارزة، بالإضافة إلى ملعبي إسكواش.
جدير بالذكر أن أكاديمية التفوق الرياضي “أسباير” تهدف في الأساس إلى اكتشاف الموهوبين رياضيا ثم تعليمهم وتدريبهم للتنافس في الألعاب الرياضية على أعلى مستوى، حيث توفر لطلابها كافة الوسائل الكفيلة بإعدادهم من الناحيتين الأكاديمية والرياضية.

وهذا جانب من الفعاليات الصح مهوب بربسة ربعنا

كولاري وميسي ضيفان على أكاديمية أسباير بالدوحة

1 751715 1 34   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة البرازيلي لويز فيليب سكولاري مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني للمشاركة ضمن حضور كبير بالمؤتمر الثاني للعلوم الرياضية الذي تقيمه أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير).
وبدأ سكولاري زيارته من قبة أسباير الرياضية حيث شارك في تدريب مع فريق أسباير أفريقيا حلم كرة القدم المكون من 24 طالبا، وهو الفريق الذي
اختير أعضاؤه بعناية فائقة بعد الانتهاء من أكبر رحلة للبحث عن مواهب كرة القدم بالعالم.
ووجه المدرب البرازيلي الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 2002، نصائحه للناشئين الواعدين الذين جرى اختيارهم من بين أربعمائة ألف مشارك من سبع دول أفريقية مختلفة، بضرورة تطوير مهاراتهم الرياضية بكرة القدم مع الاهتمام بتعليمهم الأكاديمي.
كما شارك سكولاري بجلسة نقاش حول تطور كرة القدم بآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط حيث أشاد بجهود المؤسسات مثل أسباير التي تعمل على تحسين الكفاءات الرياضية بالشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكدا أهمية البدء بتدريب الموهوبين من الصغر.
ومن المقرر أن يشارك ميسي الأحد بتدريب مع أسباير أفريقيا، قبل أن يخوض الفريق مباراة ودية مع أشبال بورتو البرتغالي.
يُذكر أن مؤتمر أسباير للعلوم الرياضية يقام هذا العام تحت عنوان “منهجيات غير مسبوقة للارتقاء بالرياضة النخبوية”. ويشارك به نخبة من الخبراء من كافة أنحاء العالم لتبادل الخبرات، ومناقشة أهم القضايا المتعلقة بالارتقاء بمهارات الرياضيين اليافعين.
وشارك بالمناقشات التي جرت السبت بالإضافة إلى سكولاري، النجم الهولندي رونالد دي بور الذي أنهى مؤخرا تجربة احترافية في قطر بنادي الشمال.

1 751793 1 23   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

وقد شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني لكرة القدم بحصة تدريبية في أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) بالعاصمة القطرية الدوحة، على هامش مؤتمر العلوم الرياضية التي نظمته الأكاديمية.
وتدرب ميسي مع 24 لاعبا يمثلون أسباير أفريقيا، وهو فريق تم اختيار عناصره بعد اختبارات شملت أكثر من أربعمائة ألف مشارك بأكثر من سبع دول أفريقية، في أكبر مهمة للبحث عن مواهب كرة القدم بالعالم. علما بأن اللاعبين يخوضون الآن المرحلة الأخيرة من الاختبار الساعي لاكتشاف مواهب واعدة بكرة القدم.
وبعد الحصة التدريبية لعب أسباير أفريقيا (تحت 14 عاما) مباراة أمام أشبال بورتو البرتغالي (تحت 15 عاما).
وقد أثنى النجم الأرجنتيني على سرعة ومهارة وكفاءة اللاعبين، كما أشاد بالمرافق الرياضية بأسباير وكذلك بالدعم الذي تحظى به كرة القدم في قطر.

أشبال أسباير يهزمون برشلونة بنهائي دورة ودية بالدوحة

نجح فريق أكاديمية التفوق الرياضي “أسباير” في الفوز بلقب الدورة الودية التي نظمتها الأكاديمية لناشئي كرة القدم ضمن احتفالاتها بافتتاح قبتها الرياضية العملاقة في العاصمة القطرية الدوحة.
وفازت أسباير في المباراة النهائية للدورة على برشلونة الإسباني بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل من دون أهداف.
وجاءت المباراة التي أقيمت مساء السبت على أحد ملاعب الأكاديمية قوية وأظهرت مدى ما يتمتع به اللاعبون الناشؤون من مهارات جيدة واستيعاب للخطط الفنية في كرة القدم، لكن أيا من لاعبي الفريقين لم ينجح في هز الشباك قبل الاحتكام لركلات الترجيح.
وكان ناشؤو أسباير تأهلوا للمباراة النهائية بعد الفوز على ناشئي أرسنال الإنجليزي ثم التعادل مع أياكس الهولندي، بينما تأهل برشلونة بعد تخطيه بايرليفركوزن الألماني وغلاسكو رينجرز الأسكتلندي.

أرسنال الثالث
وفاز أرسنال بالمركز الثالث في الدورة بعد فوزه على بايرليفركوزن الذي احتل المركز الرابع، بينما احتل أياكس المركز الخامس بتغلبه على سلتيك الذي أنهى الدورة في المركز السادس الأخير.
وعقب انتهاء المباراة قام الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الماليزي بيتر فيلابان بتسليم كأس البطولة إضافة إلى جائزة أفضل لاعب لمانويل كابونيترو من فريق برشلونة، بينما فاز حارس أياكس بلقب أفضل حارس.

مارادونا يستعرض مع طلاب أكاديمية أسباير

1 576963 1 34   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

استعرض أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا بعض مهاراته مع عدد من طلاب أكاديمية التفوق الرياضي “أسباير” التي شارك في احتفالاتها بافتتاح قبتها الرياضية العملاقة اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة.
وكان مارادونا قد وصل إلى الدوحة مساء الأربعاء حيث يشارك مع الأسطورة البرازيلي بيليه وعدد من أبرز الشخصيات الرياضية العالمية في الاحتفالات التي تنظمها الأكاديمية التي بدأت عملها قبل نحو العام بهدف إعداد أبطال رياضيين على أعلى مستوى.
واحتشد الكثيرون لمشاهدة النجم الأرجنتيني الشهير وهو يداعب الكرة وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه والحصول على توقيعه على تذكارات خاصة، فيما بدا مارادونا ودودا مع هذا الحشد فضلا عن استعادته الكثير من رشاقته بعد أن تعافى من الإدمان.
وأكد مارادونا أنه ما زال قادرا على إظهار لمحات مهارية رائعة عندما شارك في مباراة بين فريقين من طلاب الأكاديمية، حيث وزع مهاراته بين تسجيل الأهداف وصناعتها لنجوم المستقبل وسط جو من المتعة والبهجة.
1 577010 1 23   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

مداعبة الجماهير
ولم يفت مارادونا أن يداعب جماهيره بتسجيل هدف بيده ليذكرهم بالهدف الشهير الذي سجله بنفس الطريقة في مرمى الأرجنتين في بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1986 وهو الهدف الذي احتسبه الحكم التونسي علي بن ناصر معتقدا أن النجم الأرجنتيني لعب الكرة برأسه.
وعقب انتهاء المباراة انضم مارادونا في صور تذكارية إلى لاعبي الفرق المشاركة في دورة ودية تستضيفها أسباير على هامش الاحتفالات بمشاركة فرق أوروبية هي برشلونة الإسباني وأرسنال الإنجليزي وأياكس الهولندي وبايرليفركوزن الألماني وسيلتيك الأسكتلندي إضافة إلى فريق أسباير.
جدير بالذكر أن مارادونا يعد أشهر لاعبي كرة القدم في تاريخ الأرجنتين وحقق أفضل إنجازاته عندما قاد منتخب بلاده للفوز باللقب في مونديال 1986.
وعلى الصعيد المحلي لعب مارادونا لفريق بوكا جونيورز من عام 1981 إلى 1982 ومن 1995 إلى 1997 وسجل معه 35 هدفا، كما احترف في أوروبا وكانت أبرز محطاته مع نابولي الإيطالي حيث قادره للفوز بالدوري المحلي عامي1987 و1990.

بحضور البرازيلي بيليه
أسباير تعلن مشروعا لاكتشاف الموهوبين في أفريقيا 1 2446 1 10   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

1 687597 1 34   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!1 687597 1 34   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!

كشفت أكاديمية التفوق الرياضي القطرية “أسباير” اليوم بحضور أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه مشروعا ضخما يهدف لاكتشاف الموهوبين في كرة القدم بعدد من الدول الأفريقية ويتضمن اختبار قدرات نحو نصف مليون طفل من مواليد عام 1994.
جاء ذلك في حفل أقيم بمقر الأكاديمية في العاصمة القطرية الدوحة بحضور المدير العام للأكاديمية الألماني توماس فلوك ومواطنه أندرياس بلايتشر المدير الرياضي بالإضافة إلى بيليه.
وأكد مسؤولو أسباير أن البرنامج الذي ستبدأ مراحله العملية في مايو/أيار المقبل يشكل أضخم مشروع للكشف عن مواهب كرة القدم في العالم على الإطلاق، حيث سيقوم نحو ستة آلاف من العاملين فيه باختبار قدرات أكثر من نصف مليون طفل في 700 منطقة بسبع دول أفريقية.
وسيبدأ المشروع بالسنغال خلال الشهر المقبل على أن ينتقل إلى جنوب أفريقيا في الشهر الذي يليه ثم يتحول إلى الكاميرون ونيجيريا فغانا وكينيا ثم يختتم بالجزائر قبل أن يعود إلى قطر.
وأوضح بلايتشر أن القائمين على البرنامج سيختارون أفضل 50 طفلا في كل دولة حيث سيتم إخضاعهم لأسبوع من الاختبارات في عاصمة دولهم، وتنتهي هذه المرحلة باختيار أفضل ثلاثة في كل دولة لاستقدامهم إلى مقر الأكاديمية في قطر حيث سيخضعون لاختبارات إضافية على مدى أربعة أسابيع ثم يلتحق أفضلهم بالأكاديمية بعد التنسيق مع عائلاتهم.
1 687579 1 23   صور : إستراحة برشلونة في الرياض ..!
فرصة ذهبية
واعتبر بلايتشر أن هذا البرنامج يمثل فرصة ذهبية للأطفال الموهوبين في قارة أفريقيا للوصول إلى النجومية في كرة القدم مستقبلا، كما أنه في الوقت ذاته فرصة بالنسبة للاعبي الكرة بأكاديمية أسباير لاستلهام المزيد من المهارات من خلال ممارسة تدريباتهم اليومية بوجود هذه المواهب الكروية.
وردا على أسئلة الصحفيين من الفائدة التي تعود على قطر من هذا المشروع الضخم، لم يخف مسؤولو أسباير أنه سيمثل فرصة لرفد الرياضة القطرية بمواهب شابة وواعدة.
وسألت الجزيرة نت عن السبب في اختيار هذه الدول السبع بالتحديد، فقال بلايتشر إنه يرجع لوجود علاقات جيدة لأسباير مع المسؤولين عن الرياضة بها، مضيفا أنه يتوقع أن يمتد مستقبلا ليشمل دولا أخرى.
من جانبه أشاد بيليه بالبرنامج الطموح لأسباير، وقال إن الاستثمار في الرياضة وتطوير المواهب ضروري لإنعاش الحركة الرياضية العالمية، مؤكدا أنه حرص على المشاركة في الترويج لهذا البرنامج لرغبته في المساهمة في اكتشاف مواهب جديدة في كرة القدم.