فن صناعة القش

فن صناعة القش

فن صناعة القش

فن صناعة القش

فن صناعة القش

فن صناعة القش

فن صناعة القش

فن صناعة القش

*******

فوائد التفاح

التفاح

** التفاح : فاكهة مرطبة و سهلة للأمعاء و مفيد. يحتوي 100 غرام من التفاح على :
– 85% من وزنها ماء .
– 12%سكر .
– 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
– 90 وحدة من فيتامين أ .
– 20 وحدة من فيتامين سي .
– 4 غرامات من الألياف .
– و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد .

** و للتفاح فوائد عديدة :
– مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
– يحتوي على مادة البكتين – التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغارات بالعدة .
– يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
– يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
– مفيد للكبد و الكليتين و المثانة حيث يسهل عملها .
– يساعد في استقرار سكر الدم .
– يعالج الإمساك و الإسهال .
– يساعد على تفتيت حصى المرارة .
– لوقاية تصلب الشرايين ينصح الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .
– تغسل الأسنان وتقوى اللثة.
– تقلل من معدلات الكوليسترول فى جسم الإنسان.
– تخلص جسم الإنسان من السموم، وثمرة التفاح لها خاصية فى مهاجمة الفيروسات.
– التفاح يقى الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم.
– تحتوى ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالى الألياف، وهوالحد الأدنى من النسبة اليومية التى يحتاجها جسم الإنسان.

– استخدامات التفاح:
– الأشخاص الذين يعانون من النقرس أو الروماتيزم، عليهم بالمداومة على تناول ثمار التفاح لأنها تساعد فى علاج حالاتهم المرضية.
– أكل ثمرتى تفاح يومياً يقلل من نسب الكوليسترول فى الدم حتى 10%.
– شرب عصير التفاح ثلاث مرات يومياً يمنع الفيروسات من دخولها لجسم الإنسان.
– يوصى للأشخاص التى تعانى من اضطرابات فى الهضم بتناوله قبل الوجبات.
– خلط التفاح المبشور مع الزبادى يكون علاجاً مساعداً فى حالات الإسهال.

– نصائح إرشادية مع ثمرة التفاح:
– لا تقم إلا بشراء التفاح الجامد، ولاختباره اضغط بإصبعك على الثمرة للداخل فإذا ترك الضغط علامة فلا تشترى الثمار.
– عند شراء التفاح يتم حفظه فى الثلاجة حتى لايتعرض للتلف سريعاً.
– لمنع تكون اللون البنى من الداخل عند تقطيع ثمرة التفاح، عليك بدهان مكان القطع بعصير ليمون مع الماء.
– أثبتت الأبحاث الكندية أن التفاح الأحمر أفضل أنواع التفاح لاحتواء قشرة الثمرة الخارجية واحتواء الثمرة نفسها من الداخل على كم
أكبر من مضادات الأكسدة التى تحارب الأمراض.

* تحذيرات مع ثمرة التفاح:
للحصول على أقصى فائدة من ثمرة التفاح ينبغى تناول القشرة أى التفاحة بأكملها .. لكنه وللأسف يُصنف التفاح ضمن المواد الغذائية العالية
بنسب بقايا المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية وهذه المواد تنتقل من القشرة إلى داخل الثمرة، كما يلجأ بعض البائعين إلى دهانها بمواد شمعية لكى
تبدو لامعة وتشد المشترى.

والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .
والمثل الانجليزي يقول : An apple a day keeps the doctor away

******

أفضل تقييم ذاتي للعمل .!

دخل فتى صغير إلى محل تسوّق وجذب صندوق كولا إلى أسفل كابينة الهاتف.. ووقف فوق الصندوق ليصل إلى أزرار الهاتف و بدأ باتصال هاتفي
انتبه صاحب المحل للموقف و بدأ بالاستماع إلى المحادثة التي يجريها هذا الفتى :

قال الفتى للطرف الآخر: سيدتي ، أيمكنني العمل لديكِ في تهذيب عشب حديقتك؟
أجابت السيّدة عبر الهاتف: لديّ من يقوم بهذا العمل
قال الفتى: سأقوم بالعمل بنصف الأجرة التي يأخذها هذا الشخص
أجابت السيدة : بأنها راضية بعمل ذلك الشخص ولا تريد استبداله
أصبح الفتى أكثر إلحاحا وقال: سأنظف أيضا ممر المشاة و الرصيف أمام منزلك ، و ستكون حديقتك أجمل حديقة في مدينة بالم بيتش فلوريدا
ومرة أخرى أجابته السيدة بالنفي
تبسّم الفتى و أقفل الهاتف

تقدم صاحب المحل- الذي كان يستمع إلى المحادثة – إلى الفتى و قال له: لقد أعجبتني همتك العالية، وأحترم هذه المعنويات الإيجابية فيك و أعرض عليك
فرصة للعمل لدي في المحل .
أجاب الفتى الصغير: لا ، وشكرا لعرضك ، غير أني فقط كنت أتأكد من أدائي للعمل الذي أقوم به حاليا.. إنني أعمل لهذه السيدة التي كنت أتحدث إليها

مع تحيات ابو بدر